12 أبريل 2024 عيدية

وضع الدوحة على راس الاهداف

د.برقو يقدم تنويرا حول لجنة تاهيل الاستادات..

تكليف المجمر ومنقستو بملف الدوحة..

التاهيل يشمل استادات العاصمة والولايات والمناطق التي تاثرت بالحرب

الاستعانة بخبراء عالميين في المجال ذو علاقة بالمنظمات الدولية
————————–

بمنزل ومجلس الكابتن منقستو بالعزيزية تشرفت المجموعة بتبادل تهاني العيد بحضور د.حسن برقو القطب الرياضي الكبير وابنه نصرالدين في حضور المستشار والرياضي حسن المجمر والزميل الصحفي رمضان أحمد السيد والامين جلمبو وعلي يعقوب ابو التيمان و حمدي و أمير ابراهيم الصايغ وعدد من الأصدقاء والرياضيين وكانت فرصة للدكتور برقو ليقدم لمحة حول لجنة تأهيل البنية التحتية للرياضة والاستادات في السودان حسب المرسوم الصادر من رئيس مجلس السيادة الفريق البرهان والتي يتراسها الفريق ياسر العطا واربعة نواب د.برقو ود. معتصم جعفر ووزير الرياضة ووالي الخرطوم..وعضوية رئيسا الهلال والمريخ ..واسامة عطا المنان مقرراّبجانب حق اللجنة في الاضافات..
وتركز الحديث حول المبادرة والترتيبات لها مبكرا ترقبا لانتهاء الحرب وعودة الاستقرار للسودان ..
واكد د. برقو أن الدوحة ستكون نقطة الانطلاقة وكذلك عدد من دول الخليج وسيتم تكوين فرعية في الدوحة .اقترح لقيادتها المستشار حسن المجمر وكابتن منقستو على ان يتم ترشيح نفر من الرياضيين والكفاءات صاحبة الخبرة والتجارب والعلاقات المتميزة لتمكين دور الرياضة في ترسيخ السلام والتنمية والاستقرار..
وسيتم التركيز على المؤسسات الكروية الدولية والاتحادات والعديد من المنظمات وسيتم أيضا الاستعانة بالعديد من الخبراء في مجال العلاقات والاتصالات الدولية اصحاب التجارب المماثلة والتي نهضت بالرياضة على مستوى الإنشاءات في العديد من الدول ..
الحديث جرى ايضا للترتيب لزيارة اللجنة للدوحة بعد استكمال كافة المطلوبات من برامج وخطط وخرائط وغيره ما هو متعلق بالمشروع ..

تنوير د. برقو تركز حول الملاعب المقترحة والموضوعة في البرنامج بالعاصمة الهلال والمريخ والخرطوم والمدينة الرياضية وايضا الموردة والتحرير وودنوباوي..
وفي الولايات استادات مدني والابيض وكادقلي والفاشر والفاشر وغيرها من مناطق تاثرت بالحرب ..
وبحث فرص إنشاءٍ استادات حديثة في إطار تعزيز الصداقة والعلاقات الثقافية مع السودان.
وفي الختام وعد د. برقو بتكرار الزيارة في وقت لاحق ومتابعة الاجراءات ..